أعمال منتدى باريس

خميس, 25/06/2026 - 08:59

24 يونيو 2026/شارك معالي وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، اليوم الأربعاء في أعمال الدورة الثالثة عشرة للمؤتمر السنوي لنادي باريس (منتدى باريس) المنعقدة بالعاصمة الفرنسية، وذلك تلبية لدعوة رسمية من نظيره الفرنسي معالي السيد رولاند ليسكير، وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية والطاقوية.

وتكتسب دورة هذا العام أهمية استثنائية؛ حيث تتزامن مع الذكرى السبعين لتأسيس “نادي باريس”، حيث جمع المنتدى، العديد من صناع القرار الدولي، شمل الدول الدائنة والمقترضة، والمؤسسات المالية الدولية-وفي مقدمتها صندوق النقد والبنك الدوليين-إلى جانب ممثلي الأمم المتحدة، والقطاع الخاص، والأكاديميين، والمنظمات غير الحكومية، وذلك لمناقشة آليات الوقاية من أزمات الديون السيادية وحلها، وتجديد الشراكات