تكلنوجيا

منصة رقمية “مرشد” لتوجيه الشباب الموريتاني نحو الفرص التنموية

جمعة, 26/06/2026 - 16:09

26 يونيو 2026JLLأطلق وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، السيد محمد عبد الله ولد لولي، اليوم الجمعة في نواكشوط، المنصة الرقمية “مرشد”، التي تهدف إلى تمكين الشباب الموريتاني من الولوج السلس والفوري إلى مختلف برامج الوزارة وخدماتها وفرصها، على مدار الساعة ومن أي جهاز.

أعمال منتدى باريس

خميس, 25/06/2026 - 08:59

24 يونيو 2026/شارك معالي وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، اليوم الأربعاء في أعمال الدورة الثالثة عشرة للمؤتمر السنوي لنادي باريس (منتدى باريس) المنعقدة بالعاصمة الفرنسية، وذلك تلبية لدعوة رسمية من نظيره الفرنسي معالي السيد رولاند ليسكير، وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية والطاقوية.

وزير الشؤون الاقتصادية يتباحث مع نائب رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعزيز محفظة المشاريع

أحد, 21/06/2026 - 15:52

21 يونيو 2026/عقد وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، السيد عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، أمس السبت في العاصمة الأذربيجانية باكو ، جلسة مباحثات موسعة مع نائب رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية المكلف بالعمليات، الدكتور رامي أحمد، بحضور المدير الإقليمي المكلف بموريتانيا في البنك، السيد أحمد آغ أبوبكرن.

البحث مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التحضير لمنتدى ترقية القطاع الخاص بنواكشوط

جمعة, 19/06/2026 - 09:16

19 يونيو 2026/عقد في العاصمة الأذرية باكو، وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، الدكتور عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، أمس الخميس، جلسة مباحثات رفيعة المستوى مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، المهندس أديب يوسف الأعمى.

قطب “النهضة الزراعية” في اترارزة يهدف

جمعة, 19/06/2026 - 09:12

19 يونيو 2026/قال وزير الزراعة والسيادة الغذائية، السيد محمدو أحمدو أمحيميد، إن مشروع المرسوم المتعلق بإنشاء القطب التنموي “النهضة الزراعية” بولاية اترارزة يقوم على تجميع أنشطة الإنتاج الزراعي والحيواني، والبنى التحتية اللوجستية، ووحدات التحويل والتصنيع، والخدمات المالية، إضافة إلى المستثمرين الخواص، داخل مجال جغرافي واحد، بما يتيح تطوير سلاسل القيمة

الشؤون الاقتصادية والبنك المركزي يبحثان مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا آليات تعزيز التعاون التنموي الإقليمي

خميس, 18/06/2026 - 09:36

18 يونيو 2026/عقد  وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، السيد عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، أمس الأربعاء، رفقة معالي محافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد محمد الأمين ولد الذهبي، جلسة مباحثات مع سعادة الأستاذ عبد الله خليل المصيبيح، رئيس المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا (باديـا).

 بروتوكول اتفاق بين الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين ومجلس الأعمال الأمريكي-الموريتاني

ثلاثاء, 16/06/2026 - 09:19

15 يونيو 2026/وقّع الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين ومجلس الأعمال الأمريكي–الموريتاني، زوال اليوم الاثنين بمقر الاتحاد في نواكشوط بروتوكول اتفاق يهدف إلى إرساء إطار مؤسسي لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، وتطوير آليات التنسيق لدعم المبادرات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ذات الاهتمام المشترك.

ندوة رفيعة المستوى بالعاصمة الأمريكية واشنطن

أربعاء, 10/06/2026 - 12:51

 10 يونيو 2026/شارك وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، الدكتور عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، كمتحدث رئيسي في ندوة رفيعة المستوى انعقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن، خُصصت لبحث موضوع “الوقاية والمخاطر المرتبطة بحالات الهشاشة والصراع والعنف”، وذلك ضمن فعاليات منتدى البنك الدولي حول الهشاشة 2026، المنظم خلال الفترة من 8 إلى 10 يونيو الجاري.

رئيس اتحاد أرباب العمل يتباحث مع سفير بريطانيا 

أربعاء, 10/06/2026 - 09:39

9 يونيو 2026/بحث رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، اليوم في نواكشوط، مع سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى موريتانيا، غي هاريسون، سبل تعزيز التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

بعثة مشتركة من البنك الدولي والبنك الافريقي للتنمية

ثلاثاء, 09/06/2026 - 10:32

8 يونيو 2026/استقبل معالي وزير الطاقة والنفط، محمد ولد خالد، بعثة مشتركة من البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية لبحث تعزيز التعاون في قطاع الطاقة وتسريع تنفيذ المشاريع قيد الإنجاز.

الصفحات