لقاء مفتوح حول تطوير الطاقة المتجددة على مستوى تيرس الزمور

أحد, 28/06/2026 - 16:25

28 يونيو 2026//ترأس والي تيرس الزمور، السيد إدريسا دمبا كوريرا، مساء السبت بمدينة ازويرات، لقاءً تشاورياً خُصص لاستعراض برنامج تطوير شبكات الطاقة الخضراء المزمع تنفيذه في الولاية، مع تركيز خاص على مقاطعة بير أم كرين.

وخلال اللقاء، قدم الخبير محمد فاضل ولد محمد فاضل عرضاً تناول أهداف البرنامج ومكوناته، موضحاً أنه يندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الطاقة، ويهدف إلى تعزيز الاعتماد على الطاقات المتجددة واستثمار الإمكانات الطبيعية التي تزخر بها موريتانيا في مجالات الطاقة النظيفة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار إرساء فضاء للحوار والتشاور مع مختلف الفاعلين الجهويين، بما يسهم في بلورة رؤية تشاركية لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة على مستوى ولاية تيرس الزمور، وتعزيز مساهمة هذه المشاريع في التنمية المحلية.

وشارك في الاجتماع نائب رئيس جهة تيرس الزمور، ومستشار الوالي، والحاكم المساعد لمقاطعة ازويرات، إلى جانب ممثلين عن عدد من القطاعات الحكومية، من بينها البيئة، والتنمية الحيوانية، والشؤون الإسلامية، والزراعة، والتجارة، فضلاً عن ممثلين عن منظمات المجتمع المدني واتحاديات المنمين والمزارعين بالولاية.